أخبار الهجرة

شروط الهجرة إلى السويد وكيفية الحصول على عقد عمل و إقامة دائمة 2025

Advertisements

شروط الهجرة إلى السويد وكيفية الحصول على عقد عمل و إقامة دائمة 2025

يفكر الكثير من الشباب في الهجرة إلى الدول الأوروبية أو الدول الاسكندنافية من أجل العيش في مستوى اجتماعي متميز والاستفادة من المستوى المعيشي المتقدم الذي توفره هذه الدول ومن أهم هذه الدول التي يرغب الكثيرون في الهجرة إليها هي السويد التي تتميز بظاهرة غريبة بسبب موقعها الجغرافي ؛ حيث تتوهج المناطق الشمالية أربع وعشرين ساعة في اليوم ، وفي المناطق الجنوبية يطل الليل ويظهر الشفق القطبي ، والهجرة إلى السويد حلم الكثيرين ، لأن تشتهر بمزاياها العديدة ، والتي سنراقبها لك في الأسطر القليلة القادمة.

الهجرة الى السويد:

الهجرة إلى السويد لها العديد من المشاكل ؛ نظرًا لما تتمتع به البلاد من مزايا عديدة ، بما في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة ، فهي من أكثر الدول خضرة في العالم ، حيث تبلغ نسبة تغطية الغابات فيها 63٪ وعدد البحيرات أكثر من 90 ألفًا ، وسكان البلاد مشهورون بالرياضة. تحتل السويد المرتبة الأولى من حيث براءات الاختراع .

ومن الجدير بالذكر أن المتفجرات اخترعها السويديون ، وهي الدولة التي تعيد تدوير جميع نفاياتها إلى النقطة التي يتم استيرادها من الخارج حتى يتم إعادة تدويرها. السويد هي موطن للعديد من العلامات التجارية العالمية ، بما في ذلك العلامات التجارية المتخصصة مثل IKEA و H&M ، ويمكنك قضاء وقت ممتع في التسوق هناك بأسعار منخفضة ، حيث إنها بلد منشأ وتعتبر صناعة محلية.

أهم المعلومات عن السويد:

يبلغ عدد سكان السويد أكثر من 10 ملايين ، والعملة المحلية هي الكرونا ، والعاصمة الرسمية ستوكهولم ، والدين الرسمي هي المسيحية ، وأكبر نسبة هناك ، أكثر من 60 ٪ ، والعديد من الديانات الأخرى مثل الإسلام ، التي ليس لها الدين مثل أي شخص آخر.

ما هي فوائد الهجرة الى السويد؟

لكل دولة مزايا وعيوب ، قبل الهجرة إلى السويد يجب معرفة كل مزايا وعيوب البلد ولديك نظرة شاملة ، وهي من مزايا السويد السويد بلد نظيف وصحي ، فهي تعيد تدوير نفاياتها باستمرار ، وتستخدم الكثير من الأطعمة العضوية الصحية ، وجميع سكانها مهتمون جدًا بالرياضة. إذا حصلت على الجنسية السويدية وحصلت على جواز سفر سويدي ، فستتمكن من السفر بدون تأشيرة إلى حوالي 133 دولة مختلفة حول العالم .

جواز السفر السويدي هو خامس أقوى جواز سفر. تهتم السويد بالطبيعة البشرية ، ومنح الموظفين إجازة سنوية ، وإجازة الوالدين والأطفال ، فلن تتحمل عبء العمل أبدًا. إذا كانت وظيفتك تتطلب الإنترنت ، فتهانينا ، لأن الإنترنت هناك أسرع من الصوت والضوء ، وتحتل السويد المرتبة الخامسة في سرعة الإنترنت.

ما هي عيوب الهجرة الى السويد؟

شروط الهجرة إلى السويد وكيفية الحصول على عقد عمل و إقامة دائمة 2023
شروط الهجرة إلى السويد وكيفية الحصول على عقد عمل و إقامة دائمة 2025

هناك العديد من الإيجابيات للهجرة إلى السويد ، وهي فرصة لمن يرغب في الهجرة إلى مكان رائع به العديد من الخدمات والمزايا ، ولكن مثل كل شيء له وجهان ، فهناك أيضًا سلبيات: ضريبة القيمة المضافة العالية ، لذلك تعتبر من أعلى الدول التي تفرض هذه القيمة. المناخ غريب ومتقلب ، فقد تقضي أيامًا طويلة في بعض الأماكن ولا تتعرض للشمس أبدًا ، وقد لا تتمكن من مغادرة منزلك لأشهر بسبب درجات الحرارة المتجمدة والثلوج.السويديون يغلقون أنفسهم ، السويديون يميلون إلى البقاء في منطقتهم ، عالمهم ، مما يجعل من الصعب جدًا التأقلم معهم. ستحتاج إلى دفع بعض تكاليف خدمات الرعاية الصحية والعلاج ، حيث لا يغطي التأمين جميع التكاليف المرتبطة بالعلاج.

تعرف أيضا على :
تأشيرة السويد

تسمح السويد للدول الأوروبية والأشخاص القادمين من المناطق الاقتصادية بالسفر إلى السويد بدون تأشيرة أو عمل ، ولكن أثناء إقامتهم في السويد ، يتعين عليهم الحصول على تأشيرة ولإقامة ، يسهل أيضًا على الأشخاص من الدول الأوروبية العيش فيها بسهولة ، ولكن من الخارج عليه أن يحصل على وظيفته أولاً ، ثم يحصل على تأشيرة دخول ثم يذهب إلى السويد. الحصول على إقامة مؤقتة في السويد يمكنك الحصول على إقامة مؤقتة في السويد عن طريق تقديم مجموعة من المستندات والمستندات ، وهي: جواز سفر ساري المفعول. عروض عمل من السويد ، مع قيمة الراتب. إثبات صادر عن صاحب العمل للتأمين الصحي على الحياة. يمكنك تجديد عقدك كل عام وتجديد موطنك في الدولة.

احصل على إقامة دائمة في السويد

يتم الحصول على الإقامة الدائمة من خلال العيش المستمر في السويد لمدة 5 سنوات ، وبالنسبة لأولئك من الدول غير الأوروبية ، يجب تقديم دليل على العمل لمدة خمس سنوات ، وبالنسبة للأجانب من الدول الأوروبية ، فهو غير مطلوب. تتمتع الإقامة الدائمة بالعديد من المزايا ، بما في ذلك حرية تغيير الوظائف وعدم الحاجة إلى تجديد إقامتك ، يمكنك إحضار عائلتك ، ولكن يمكن سحب إقامتك في كثير من الحالات ، بما في ذلك مغادرة السويد لمدة عامين متتاليين ، أو ارتكاب جريمة.

كيف تحصل على عقد عمل في السويد

هناك بعض الشروط التي يجب عليك تلبيتها للحصول على عقد عمل في السويد ، وهي:

– لديك جواز سفر ساري المفعول.

-توقيع عقد عمل متفق عليه مع السلطات السويدية.

-ألا يقل الراتب عن 1480 دولارًا ويجب أن يشمل التأمين الصحي.

– تقديم إثبات لمحل إقامتك والتزامك بالمغادرة عند انتهاء عقد العمل الخاص بك.

-يجب ترقية الوظيفة لمدة 10 أيام. ومتوافق مع المعايير السويدية.

أنواع تصاريح العمل في السويد

السويد لديها مجموعة من تصاريح العمل التي يتم إصدارها بناءً على من يبحث عن عمل ، وهذه الأنواع من التصاريح هي: رخصة البطاقة الزرقاء: هي رخصة تُمنح للأفراد ذوي المهارات العالية الحاصلين على شهادة جامعية وخبرة لا تقل عن 5 سنوات. ترخيص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: هذا الترخيص مخصص فقط للأجانب خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في العمل في فرع الشركة في السويد ، ويمنح هذا الترخيص للموظفين في المناصب الإدارية والمهنية.

شروط تأشيرة العمل للحساب 

يمكنك العمل في السويد باسمك الخاص لمدة 3 أشهر ثم المضي قدمًا للحصول على تأشيرة عمل لحسابك الخاص. شروط التقديم هي: توافر جوازات سفر سارية المفعول. تحدث السويدية أو الإنجليزية. إثبات ملكية الأعمال وإدارتها. قدِّم دليلًا على وجود سوق عمل لشركتك في السويد وأن منتجك يُباع. قدم دليلًا على قدرة مؤسستك على الدفع وقدرتك على إعالة نفسك وعائلتك. خبرة في مجال عملك والشركة التي فتحتها. يجب أن يكون لديك العديد من المعارف والعملاء السويديين. إذا كنت تحصل عليه لأول مرة ، فيجب عليك تقديم جميع المستندات السابقة. تبلغ تكلفة هذه التأشيرة 200 دولار وتتطلب 10:15 شهرًا للحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى