أخبار الهجرة

الهجرة إلى هولندا عن طريق العمل والدراسة وغيرها من الطرق الشرعية والحصول على التأشيرة 2025

إليك طريقة الهجرة إلى هولندا وكيفية الحصول على التأشيرة

Advertisements

الهجرة إلى هولندا عن طريق العمل والدراسة وغيرها من الطرق الشرعية والحصول على التأشيرة 2025

تضم هولندا العديد من الجاليات العربية وهي واحدة من البلدان التي هاجر إليها الكثيرون. نظرًا لأنها إحدى الدول الأوروبية التي يسعى الكثير من الناس إلى الذهاب إليها من أجل الاستمتاع بحياة جيدة ومستوى معيشي أفضل ، تعتبر هولندا واحدة من الدول الأوروبية المتميزة التي تتمتع بالعديد من الخصائص. تحتوي هولندا على العديد من المناطق السياحية وتتمتع أيضًا بمستوى عالٍ من الدراسة ، وتسمح للطلاب بالدراسة مجانًا ، ويمكن للمقيمين الاستثمار داخل حدودها ، ومن أجل العيش بشكل قانوني ، يجب على الأفراد الحصول على تأشيرة إقامة. هولندا ، استمر في قراءة المقال أدناه.

كيف تحصل على تأشيرة هجرة هولندية

من أجل الحصول على تأشيرة هجرة إلى هولندا ، يجب إعداد بعض المستندات ، والتي تتطلب أولاً ملء نموذج للحصول على تأشيرة شنغن ، ثم

•صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء بحجم جواز السفر.
•جواز سفر ساري المفعول ، صالح لمدة 3 أشهر على الأقل.
•إذا كان الشخص قد سافر إلى هولندا من قبل ، فيجب عليه إحضار نسخة من التأشيرة السابقة.
•إعداد التأمين الصحي للرعاية الصحية.
•وثيقة توضح الغرض من رحلتك إلى هولندا ، سواء كانت السياحة أو العمل أو الزيارة وما إلى ذلك ، ومدة إقامتك هناك.
•احجز تذكرة ذهابًا وإيابًا ، ولكن يجب أن يتم ذلك بعد حصولك على التأشيرة.
•إذا لم يكن لديك أقارب أو موطن في هولندا ، فيجب عليك حجز فندق ستقيم فيه في هولندا.
•تقديم ما يثبت الحالة الاجتماعية للفرد سواء كان أعزب أو متزوج.
•كشف حساب بنكي يوضح أن الشخص قادر على دفع ثمن الرحلة.

أنواع تأشيرات الإقامة في هولندا

هناك عدد من التأشيرات التي تسمح للشخص بالسفر إلى هولندا لفترة من الوقت وتختلف حسب الغرض من الرحلة إلى الدولة ونوع هذه التأشيرات

•تأشيرة الإقامة المؤقتة للهجرة إلى هولندا:

هذه تأشيرة صالحة لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكن الحصول عليها عن طريق طلب نموذج طلب من خلال السفارة الهولندية يوضح سبب السفر إلى هولندا.

تأشيرة دراسة في هولندا للهجرة إلى هولندا

تسمح هولندا للطلاب من اللاجئين بالدراسة على جميع المستويات في هولندا للدراسة مجانًا مقابل اندماج سريع في البلاد وتعلم اللغة الهولندية وعدم التسبب في أي مشاكل طوال فترة دراستهم.

تأشيرات العمل والاستثمار للهجرة إلى هولندا:

هولندا هي واحدة من أفضل البلدان حيث يمكن للأشخاص الذين لديهم الكثير من المال الاستثمار بسهولة لأنها على عكس الدول الأوروبية الأخرى ، لا تفرض ضرائب باهظة على المستثمرين الذين يقومون بأسرع الأعمال التجارية في الدولة.إحدى طرق الحصول عليها هي العيش في هولندا ، لذلك يحصل المستثمرون وعائلاتهم على الكثير من المزايا والحقوق أثناء إقامتهم في هولندا ، يأتي العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستثمار هناك وتحقيق الكثير من الأرباح التجارية ؛ هنا يمكنك بسهولة بدء عملك الخاص لانى.

من الممكن أيضًا السفر إلى هولندا بتأشيرة عمل للتمتع بمستوى معيشي أعلى وحياة جذابة ، مما يساعد في الحصول على هذه التأشيرة والحصول على وظائف مناسبة من خلال مواقع الويب التي تقدم مجموعة متنوعة من فرص العمل.

تأشيرة سياحية

هولندا من أفضل الدول في أوروبا ، حيث يوجد العديد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى هنا للاستمتاع بمناظرها الخلابة وأماكنها الخاصة ، ومن أشهر الأماكن فيها أمستردام. يمكن الحصول على هذه التأشيرة بسهولة باتباع الخطوات المذكورة في الطريقة السابقة للحصول على التأشيرة.

تأشيرة طبية

هي تأشيرة يحصل عليها المريض بغرض الحصول على علاج طبي في هولندا. ويتم تنفيذها من خلال خطاب من طبيب يعمل في مستشفى هولندي يشهد على حالة المريض وأنه سيأتي إلى البلاد لغرض العلاج الطبي: يدفع المريض كافة مصاريف الحصول على التأشيرة.

تأشيرات الفنون والرياضة والثقافة

هي تأشيرة تُمنح لأغراض متنوعة ، بما في ذلك الفنون والثقافة والرياضة ، ويمكن أيضًا منحها للأغراض الدينية ، ويحصل الشخص على التأشيرة بخطاب يوضح الغرض من الزيارة وطبيعتها ، ويكون قادرًا على الدفع في البلد ، وعدد الأشخاص الذين ذهبوا باسمهم ، ومدة الإقامة ، ومسار الرحلة التفصيلي.

تعرف أيضا على :

• الهجرة إلى إيرلندا : تعرف على خطوات الهجرة الشرعية وكيفية الحصول على عمل بها.

•  الهجرة إلى سويسرا : تعرف على طريقة الحصول على التأشيرة واصريح الإقامة.

تأشيرة وفد رسمية

هي تأشيرة يتم إصدارها لفرد يسافر إلى هولندا بصفة رسمية عن طريق تقديم نسخة من خطاب الدعوة وبطاقات الهوية الخاصة بالمدعو وطالب التأشيرة ، مع تحديد الغرض من الزيارة ومدة الرحلة و مكان الإقامة.

تأشيرة الطفل القصر

تأشيرة يتم إصدارها لطفل يقدم طلب سفر وهو دون السن القانوني ، ولكن يجب أن يكون الطفل برفقة ولي أمر عند الذهاب إلى السفارة ، ويجب على الوصي أيضًا تقديم دليل على قدرته المالية على دفع تكاليف إقامة الطفل في هولندا ، وكذلك موافقة الوالدين تصريح سفر إذا كان الوالدان يعيشان بعيدًا.

من يمكنه الدخول بدون تأشيرة؟

يوجد لدى هولندا بالفعل عدد من القوانين التي تعفي مواطني بعض البلدان من الحصول على التأشيرات الهولندية ، وكذلك مواطني الاتحاد الأوروبي أو أيسلندا أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية لهذه البلدان.

كما يسمح لمن لديهم أقارب من الدرجة الأولى يعيشون في هولندا بالسفر إليهم دون تصريح.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى